Top الثورة الصناعية الرابعة Secrets

Wiki Article



• يقول ألفين توفلير في كتابه “صدمات المستقبل”: “إن الأميين في القرن الحادي والعشرين لن يكونوا أولئك الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، ولكن أولئك الذين لا يستطيعون التعلم، أو لا يستطيعون التخلي عما تعلموه، أو لا يستطيعون إعادة التعلم”.

عن منظمة العمل الدولية المواضيع البلدان البحوث البيانات المعايير الشراكات المزيد

This enables to get a continuous means of self-enhancement and self-refinement of your procedure. A Exclusive style and design is needed for the shut loop, which is really distinct from the prior design utilized for business.

فهل سيظهر قطاعٌ لا نعرفه اليوم يستطيع أن يستوعب مئـات ملاييـن العاطليــن من العمل كما هو متوقَّع؟

• إضافة إلى البــر والبحــر والجــو، هناك مسرح استراتيجي جديــد للصراع هو الفضاء الإلكتروني.

الثورة الصناعية الرابعة.. ما معناها؟ وما أهمية تحقيقها؟

الثورة الصناعية الرابعة تعني الاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في عمليات التصنيع وتفعيل "إنترنت الأشياء" و"الحوسبة السحابية" و"الذكاء الاصطناعي" والروبوت للتحول إلى ما يسمى "المصنع الذكي".

إذا ابتكرت مثلا مؤسسة «أ» نموذجا، ويتم نقل النموذج إلى مؤسسة «ب»، فلا داعي من تبادل البيانات بين «أ» و«ب»، بل يكفي إدماج المعطيات صلب النموذج المنقول، ومن ثم ضمان حمايتها.

 تكمن أهمية الثورة الصناعية الرابعة لدولنا بأنها ستمثل عصب الاقتصاد في المستقبل حيث لن يكون للنفط الثقل الاقتصادي كما هو معروف الآن، مما يعرض اقتصادات الدول النفطية لصدمة واضحة إن لم يتم اعتماد استراتيجية سريعة للدخول بقوة في الثورة الصناعية الرابعة؛ وإن كانت بعض الدول الإسلامية بدأت بالفعل التوجه نحو اعتماد التكنولوجيا وخاصة الدول الخليجية، إلا أننا لم ندخل حتى الآن في مرحلة الابتكار التكنولوجي بفاعلية.

وزير دفاع تايوان: «نولي اهتماما كبيرا» لانفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان

You'll be able to email the site operator to allow them to know you have been blocked. Please incorporate Everything you were carrying out when this website page came up along with the Cloudflare Ray ID located at the bottom of this web site.

ظهر مفهوم ريادة الأعمال الخضراء حديثاً، نتيجة لنمط الإنتاج والاستهلاك وطريقة الحياة التي فرضتها الثورات الصناعية المتعاقبة، التي أدَّت إلى تغيُّراتٍ جذرية على العصر الذي نعيش فيه، لم تكن موجودة عند انطلاق الثورة الصناعية وريادة الأعمال التقليدية، تمثَّلت في تغيُّر مناخي خطير يهدِّد الحياة على الكرة الأرضية، واستنفاد لمواردها الطبيعة، وغير ذلك من الآثار السلبية.وقد […]

أمّا المرحلة الثانية، فسوف تشهد بروز قطاعات صناعية غير مسبوقة يتمركز الذكاء الإصطناعي في جوهرها. فمثلا، إذا استخدمت مؤسسة بنكية الذكاء الإصطناعي كتكنولوجيا أساسية، فقد تعرّف على المزيد تترك له المجال بالكامل للتصرف في الاستثمارات والخدمات والاقتراض.

أعادت الثورة الصناعية تشكيل طرق التعلم من خلال مجمل التطبيقات التكنولوجية الحديثة التي أتاحتها، وعلى رأسها التكنولوجيات الغامرة، وما توفره من فهم أفضل للمادة المدروسة في وقت أقصر وبجهد أقل، غير أن هذه التقنيات تتطلب استثماراً في البنى التحتية لهياكل التعليم وتكويناً للمعلمين والقائمين على قطاع التربية والتعليم، حتى يحققوا أكبر استفادة ممكنة منها.

Report this wiki page